القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية




ماهي أفصل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية ؟ وكيف تحسن من مهاراتك اللازمة لاجتياز اختبار TOFEL ؟




في الوقت الحاضر جميعنا يدرك مدى أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، وغالباً ما تكون موضوعاً هاماً عند التقديم لوظيفة معينة أو منحة دراسية، في هذا المقال سنذكر أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية .


أفضل مواقع تعلم قواعد اللغة الإنجليزية 



تعتبر القواعد أساس اللغة ومن دونها لن تتمكن من تركيب الجمل بشكل صحيح، لذلك سنذكر أفضل المواقع التي تهتم بتعلم قواعد اللغة الإنجليزية: 


  • موقع a4esl 

إن كنت قد درست أساسيات القواعد في اللغة الانجليزية وترغب في نراجعة مهاراتك، فهذا الموقع يعتبر الافضل لقياس مهاراتك، حيث يشمل على العديد من التمارين والتي تتدرج من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع English Club 

تم تقسيم صفحات هذا الموقع إلى فئات عدة يسهل الوصول إليها، والتي تتناول مختلف جوانب قواعد اللغة الانجليزية واستخداماتها .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع Using English 

يتضمن هذا الموقع قائمة لانهائية من مواضيع القواعد التي تساعدك على فهم أي جانب من قواعد اللغة الإنجليزية التي لا تستطيع فهمها .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع Grammar Quizzes 

يقدم لك هذا الموقع مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية القصيرة، والتي تتضمن سيناريوهات مستوحاة من الحياة اليومية مع تركيزها على قاعدة معينة في كل مرة .


رابط الموقع:  اضغط هنا


  • موقع 5Minute English 

هو موقع يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية ضمن فترات قصيرة لا تزيد مدتها عن خمس دقائق، حيث أن كل شيء فيه مقسم إلى وحدات صغيرة سهلة الفهم.


رابط الموقع: اضغط هنا 


  • موقع English Grammar Secrets 

يقدم هذا الموقع مجموعة من الشروحات المبسطة لمختلف قواعد اللغة الإنجليزية مع العديد من التمارين التفاعلية المميزة .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع English Grammar 

يتضمن هذا الموقع كل ما يتعلق بقواعد اللغة الانجليزية ابتداءً من الأساسيات وصولاً إلى أكثر القواعد تعقيداً، مثل التي تحتاجها في الكتابة المهنية .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع A Guide Grammar and writing 

يهتم هذا الموقع بشريحة الطلبة الأكاديميين على وجه الخصوص، ويعتبر مرجعاً مميزاً يتناول قواعد اللغة من الألف إلى الياء.



رابط الموقع: اضغط هنا


أفضل مواقع تعلم الكتابة في اللغة الإنجليزية 



تعتبر الكتابة في اللغة الانجليزية من أصعب المهارات التي يواجه المتعلمون تحدياً كبيراً في اكتسابها، ولذلك نقدم لكم هذه المواقع التي تسهل على المتعلم تعلم هذه المهارة : 


  • موقع Daily Writing Tips 

يقدم لك هذا الموقع نصائح يومية وفعالة ترتقي بمستواك في الكتابة باللغة الانجليزية وصولاً إلى مراحل متقدمة للغاية .


رابط الموقع: اضغط هنا


  • موقع ThoughtCo-Writing In English 

هذا الموقع يعتبر واحد من أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية، حسث يعتبر دليل شامل يساعدك على كتابة أي شيء بدءاً من السيرة الذاتية أو المقال الشخصي وصولاً إلى التقارير العلمية والأكاديمية المعقدة .


رابط الموقع: اضغط هنا


  • موقع LEO 
يستهدف هذا الموقع الطلاب الجامعيين الراغبين في تطوير مهاراتهم الأكاديمية، من خلال الاعتماد على هذا الموقع ستضمن أن كتابتك تلتزم بجميع معايير وقواعد الكتابة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية .


رابط الموقع : اضغط هنا


أفضل مواقع تعلم القراءة في اللغة الإنجليزية 


لا شك أن القراءة تعتبر جزءاً كبيراً من عملية التعلم، لهذا سواء كنت طالباً جامعياً أم لا تعرف على هذه المواقع التي تساعدك على تطوير مهاراتك في القراءة .


  • موقع UNSW- Reading Effectively 

من خلال هذا الموقع ستتمكن من الوصول إلى مرحلة القراءة الفعالة، وذلك عن طريق العديد من النصائح المميزة .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع University Of Victorua Study Zone 

يمكنك في هذا الموقع اختيار مستواك في اللغة الإنجليزية ونوع النصوص التي ترغب في قرائتها، ثم الانطلاق بسلسلة من التمارين والتي تبدأ بتدريبات ما قبل القراءة ووصولاً إلى تدريبات الفهم والاستيعاب التي تلي عملية القراءة .


رابط الموقع: اضغط هنا


  • موقع The UNC Writing Center 

ستجد في هذا الموقع كل ما تحتاجه من مصادر ومعلومات حول القراءة السريعة، والقراءة الدقيقة أو المتعمقة، مما يسهم في تطوير مهارتك بشكل ملحوظ .


رابط الموقع: اضغط هنا 


أفضل مواقع تعلم الاستماع في اللغة الإنجليزية 


تساعدك مهارة الاستماع المتقدمة على فهم المحاضرات والمهارات المختلفة التي تدور حولك في اللغة الإنجليزية، وفيما يلي أهم المواقع التي تهتم في تعلم هذه المهارة.


  • موقع Elllo 

يضم الموقع العديد من القصص لأشخاص يتحدثون عن تجاربهم وخبراتهم في الدراسة والعيش في الخارج، والتي يمكنك الاستماع إليها في أي وقت وفي أي مكان. 


رابط الموقع: اضغط هنا 


  • موقع Listen and write 

إذا كنت تزاجه صعوبة أثناء محاضراتك في الاستماع والكتابة في الوقت ذاته، فهذا الموقع سيحل مشكلتك، حيث يعتبر مكان رائع للتدريب على مهارة الاستماع والكتابة .


رابط الموقع : اضغط هنا


  • موقع English Class 101

كل ماعليك فعله في هذا الموقع هو أن تسجل مجاناً فيه لتحصل على عضوية مدى الحياة وإمكانية الوصول إلى العديد من المدونات الصوتية المصممة خصيصاً لمتعلمي اللغة الإنجليزية .


رابط الموقع: اضغط هنا


أفضل مواقع تعلم المحادثة في اللغة الإنجليزية



تساعدك مهارات المحادثة على التكيف في العالم الحقيقي، والاندماج في الحياة الجامعية، تعد المواقع التالية من أفضل المواقع في هذا المجال.


  • موقع Talk English


وهو موقع يتضمن ما يزيد عن 9000 ملف صوتي يغطي مختلف المواضيع، ابتداءً باللغة الانجليزية العامة ووصولاً إلى محادثات في سياقات مهنية متقدمة .


رابط الموقع: اضغط هنا


  • موقع ITESLJ

وهو موقع يتطرق إلى المواضيع اليومية الشائعة والتي تشكل جزءاً كبيراً من الحياة اليومية، حيث يسهم بشكل كبير في تطوير مهارات التواصل لديك .


رابط الموقع: اضغط هنا



أفضل مواقع تعلم مفردات اللغة الإنجليزية 


كلما تعلمت مفردات جديدة في اللغة الإنجليزية ازدادت لغتك ثراءً، وأصبح اكتساب بقية المهارات اكثر سهولة، فيما يلي أفضل موقع لتطوير مخزونك اللغوي .

  • موقع Just The Word 

رابط الموقع :  اضغط هنا


تعليقات