القائمة الرئيسية

الصفحات

 







أقبلت ميتا على تحويل فيسبوك وإنستجرام لتظهر مثل تيك توك






عدلت ميتا كل من تطبيقي فيس بوك وأنستغرام لتبدو  كمنافستها تيك توك، حيث أجرت الشركة عدد من التغييرات على تطبيقاتها وقامت بتوسيع ميزة Reels التي تشبه فيديوهات تيك توك.

إن ميتا تسعى منذ عام 2020 لتحويل انستجرام وفيسبوك إلى نسخة من تيك توك بعد أن أصبح  تطبيق تيك توك أفضل التطبيقات المنافسة التي يتم تحميلها وكذلك الأكثر مشاهدة بالإضافة إلا أنه أيضاً استطاع التفوق على محرك البحث جوجل.

كما قام انستجرام بالإعلان أنه سيقوم بتحويل أي مقطع فيديو أقل من 15 دقيقة إلى مقطع Reels، أما بالنسبة إلى تطبيق فيسبوك ستقوم الشركة بعمل موجز الأخبار الكلاسيكي الخاص بها على هواتف آيفون وأندرويد، حيث يتم نقل المستخدمين إلى تبويب "الصفحة الرئيسية".

استناداً إلى تصريح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا إن محرك الاستكشاف(Discovery engine) للشركة سيقوم بترويج المحتوى الذي يهتم به المستخدم، كما ذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة تواجه حالة غير مسبوقة من المنافسة من منصة تيك توك في شهر فبراير.

كما أنه سيكون بإمكان مستخدمين فيسبوك الإطلاع على المشاركات المرتبة زمنياً من الأصدقاء ومتابعة الصفحات من خلال التبديل من التبويب "الصفحة الرئيسية" إلى تبويب "الخلاصات" والتي ظهرت حديثاً.


تيك توك ينتقد فيسبوك وإنستجرام لتقليدها التطبيق



في تصريحات مثيرة للجدل من قبل CNBC الأمريكية فقد قال رئيس الحلول التجارية العالمية في TikTok بليك تشاندي، إن تطبيقات فيسبوك وإنستجرام ستقوم بمواجهة مشكلة كبيرة إن قامت بنسخ وتقليد تطبيق تيك توك.

كما قام تشاندي بانتقاد فيسبوك قائلاً: "إن فيسبوك عبارة عن منصة اجتماعية، وأنهم انشؤوا جميع الخوارزميات الخاصة بهم بناءً على الرسم البياني الاجتماعي، هذا هو توجههم الأساسي، أما نحن عبارة عن منصة ترفيهية وليست اجتماعية".

أما بالنسبة لشركة جوجل فإن تطبيق تيك توك يشكل تهديداً كبيراً لإمبراطوية جوجل عملاقة البحث لأنه لم يكتفي فقط بخاصية الفيديوهات ولكن قام بتوسيع المنصة لتشمل البحث وهو الذي بدوره يشكل تهديداً كبيراً لجوجل وانتشاره بشكل رهيب في السنوات القليلة القادمة.

كما قام النائب الأول لرئيس شركة جوجل، برابهاكار راجافان، بالكشف على أنه مايقرب من 40% من فئة الشباب عندما يبحثون مثلاً عن مكان لتناول الغداء لا يذهبون إلى خرائط جوجل ولكنهم يذهبون إلى تطبيقات تيك توك وإنستجرام.

كما وضح برابهاكار راجافان إن الشباب يميلون بشكل عام إلى الأشكال الأكثر ثراءً بصرياً لاكتشاف المعلومات، حيث يفضل غالبية الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين ال18-24 عاماً الذهاب إلى تطبيق تيك توك عندما يريدون البحث عن أماكن للتنزه أو أي أنشطة مشابهة.


تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق