القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الفريلانسر ؟ وكيف تصبح فريلانسر ناجح

 





مامعنى الفريلانسر؟ وكيف تعمل كفريلانسر ناجح؟




في الآونة الأخيرة انتشر مصطلح الفريلانسر - Freelancer بشكل كبير ويعتبر هذا المجال عالم كبير وواسع جداً وبه أعمال كثيرة ومتنوعة، ومن ضمن الأعمال التي من الممكن أن تعمل بها كفريلانسر تصميم الصور، ترجمة المقالات من اللغة العربية للغة الإنجليزية، أو العكس، التدوين، والعديد من المجالات الأخرى، لهذا أصبح عمل الفريلانسر من المجالات المطلوبة والمتداولة في العالم أجمع.


كيف تصبح فريلانسر؟



في البداية يجب عليك أن تركز على مجال معين وتمارسه وتطور مهاراته فيه وتقوم بالتدريب بشكل يومي على هذا المجال كي تقدم مشاريع احترافية .

بعد ذلك عليك أن تقوم بعمل بورتفوليو (Portfoilio) مميز حتى يرى العملاء أعمالك ومدى اتقانك للخدمات التي تقدمها.

بعد ذلك إن كنت تود العمل على مواقع فريلانسر أجنبية يجب عليك إتقان اللغة الإنجليزية جيداً، ويمكنك أيضاً العمل على مواقع فريلانسر عربية.

كما يعتبر التدريب على كيفية التحدث مع العميل وتنفيذ المشروع على أكمل وجه من الأشياء الهامة لنجاحك كفريلانسر محترف.


ما هي مجالات العمل كفريلانسر؟



كما ذكرنا سابقاً فهناك العديد جداً من المجالات وأعمال متنوعة كثيرة قد تخطر على بالك وقد لاتخطر من كثرتها، سنقوم بذكر بعض الأعمال التي ممكن أن تختار منها مع ما يناسب مهاراتك وخبرتك، وننصحك دائماً بتطوير مهاراتك بشكل ذاتي عن طريق التعلم على العديد من المنصات المجانية منها أو المدفوعة.

  • مجال التصميم
يعتبر العمل كمصمم فريلانسر من المجالات الأقوى والأسهل والاصعب في وقتٍ واحد نظراً للتنافس الشديد ولكن تميزك واحتراف أعمالك يجعلك مميزاً بين أقرانك.

  • مجال الكتابة والترجمة
يعتبر هذا المجال من المجالات التي عليها طلب كبير في مواقع الفريلانسر عموماً العربية والأجنبية، والتي تتطلب إجادة لغات وكذلك إجادة برامج الأوفيس وما شابه.

  • التعديل على الفيديوهات
إن هذا المجال من المجالات المربحة جداً ولكن يتطلب الكثير من التدريب وخبرة لا بأس بها للبدأ بالعمل في هذا المجال، كنا أنه لا شك يتطلب إجادة استخدام برامج المونتاج لصنع مثلاً فيديوهات موشن جرافيك وعمل فيديوهات إعلانية. 

  • التعليق الصوتي
يشمل هذا المجال التعليق الصوتي وتعديل الملفات الصوتية ومعالجتها.

  • البرمجة
لا شك فيه أن مجال البرمجة يعتبر من المجالات الهامة والضرورية في عصرنا هذا، وتشمل مجالات متفرعة منها برمجة تطبيقات الأندرويد وبرمجة مواقع الويب.

  • مجال الدعاية والإعلان 
هذا المجال يشمل تصميم بوسترات إعلانية أو كاتب محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها، ويعتبر أيضاً من المجالات المطلوبة والتي يمكنك تعلمها بسرعة والعمل عليها.



تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق